أهلا بكم في الموقع الإلكتروني الخاص ببرنامج المتطوعين لدى الأونروا!

يمكنم من خلال هذا الموقع التقدم لفرص تطوع لدى الأونروا في غزة، وهذا هو الموقع الإكتروني الرسمي الوحيد للتقدم بطلبات للتطوع لدى الأونروا. المعلومات المبينة أدناه هي المعلومات الرسمية والموثوقة من قبل الأونروا. في حال اطلعتم على معلومات مختلفة من أي مصدر آخر مثل منشورات وسائل التواصل الاجتماعي على سبيل المثال أو أي موقع إلكتروني آخر، اعلموا أنها معلومات غير صحيحة.

يهدف برنامج المتطوعين لدى الأونروا إلى تقديم فرص للخريجين الجدد في غزة للحصول على خبرة عملية في مجالات تخصصهم. وسيعمل المتطوعون مع مشرفين داعمين لإكسابهم الخبرة، كما ستتاح لهم فرصة الحصول على تدريب وممارسة مهاراتهم في سياق عملي.

يمكنكم التقدم لفرص التطوع بالخطوات التالية

  1. سجل بحساب جديد. من القائمة العلوية على الجانب الأيمن, اضغط على “تسجيل جديد”.
  2. قم بتأكيد بريدك الالكتروني.
  3. سجل دخولك بحساب موقع التطوع الخاص بالأونروا
  4. تقدم لفرص التطوع المتاحة.

يجب تحقق المعاييرالتالية لدى الراغبين في التقدم للتطوع لدى الأونروا:

  • أن يكون المتقدم في الفئة العمرية ما بين 19 و 26 عام فقط.
  • يجب أن يكون المتقدم من اللاجئين الفلسطينيين
  • أن يكون المتقدم قد تخرج قبل يونيو 2019
  • أن يكون المتطوع من سكان قطاع غزة.
  • أن يكون الخريج قد تخرج من الجامعات/الكليات المعترف بها في غزة أو الضفة الغربية أو جامعات دولية.
  • لن يتمكن الخريجون الذين سبق لهم العمل أو التطوع لدى الأونروا من التقدم لفرص التطوع المعلنة. يستثنى من ذلك الخريجين الذين عملوا على بند خلق فرص عمل تحت بند فئة "العمالة الغير ماهرة unskilled " حيث يمكن لمن عملوا على بند البطالة تحت البند المذكور التقدم لطلبات للتطوع لدى الأونروا.

يعتبر التطوع لدى الأونروا فرصة للتعلم للخريجين الجدد مما يثري خبراتهم. ولا يعتبر توظيفاً ويجب ألا يتوقع الخريج أي فرصة توظيف نتيجة لهذا التطوع.

فيما يلي أهم البنود المتعلقة بالتطوع لدى الأونروا:

  • لن يتلقى المتطوعون أي مقابل مالي لقاء فترة التطوع.
  • لن يتم تغطية المتطوعين في نظام التأمين الصحي الخاص بالأونروا أو أي نوع اخر من أنواع التأمين.
  • بشكل عام، لن تكون المواصلات من وإلى مكان العمل متاحة للمتطوعين إلا في بعض الحالات الاستثنائية عند وجود فائض في مقاعد الحافلات الخاصة بنقل الموظفين، حيث يمكن إقلال المتطوعين لأقرب مكان لمنطقة سكناهم وذلك للتخفيف من حاجة المتطوعين للمواصلات.
  • فترة التطوع 6 أشهر.
  • سيتمكن المتطوعون من الحصول على شهادة خبرة عند انهاء فترة التطوع الخاصة بهم.
  • سوف يتم إتاحة الفرصة للمتطوعين للاستفادة من التدريب الالكتروني الخاص بالأونروا.

تشجع الأونروا الخريجين ذوي الإعاقة بشكل خاص للتقدم بطلبات للتطوع لديها، مع ملاحظة أن منشآت الأونروا ليست جميعها معدة لمناسبة الأشخاص ذوي الإعاقة. سيتم ذكر ملائمة مكان العمل للأشخاص ذوي الإعاقة في الوصف الخاص بكل دور تطوعي.. يجدر التذكير أن الأونروا لن تقوم بتأمين المواصلات من وإلى مكان التطوع.

لضمان عمل كافة عمليات الموقع بالشكل السليم ينصح باستخدام متصفح جوجل كروم Google Chrome

سوف يتم تمديد فترة التقدم بطلبات لبرنامج المتطوعين لدى الأونروا لمدة أسبوع واحد حتى 8يونيو.

نعلم أنكم قد واجهتم بعض الصعوبات التي حالت دون إتمام عملية تقدمكم بطلبات، ونحن نعمل على إصلاح كافة الأمور الفنية التي ذكرتموها، وقد تم بالفعل إصلاح معظمها.

نعتذر عن ذلك ونشكر لكم صبركم وتفهكم. وقد قمنا بتمديد فترة التقدم بطلبات لمنح كافة الراغبين بالتقدم للتطوع لدى الأونروا فرصا عادلة للتقدم للبرنامج.

إذا ما واجهتك أي مشكلة فنية أثناء التسجيل أو التقدم بطلب التطوع، الرجاء المحاولة مرة أخرى في اليوم التالي. قد يكون السبب هو عملية الصيانة. في حال واجهت المشكلة بشكل متكرر، الرجاء إرسال بريد إلكتروني بتفاصيل المشكلة للعنوان التالي وسنرد عليك بأقرب فرصة ممكن : gaza.volunteer@unrwa.org

موقع الأونروا للعمل التطوعي

فرص عمل التطوع في الأونروا